مرحباً بكم فى جمعية الوفاء للإغاثة والتنمية

تابعنا على:

لوجه الله

ما الفرق بين “لوجه الله” وبين “الزكاة”؟

يجوز إخراج الصدقات لمشروع “لوجه الله”، حيث أقامت جمعية الوفاء للإغاثة والتنمية هذا المشروع لتستقبل دعم مانحيها، وليعود بالنفع والخير على الأشد احتياجًا. ولا يُحدَّد بقيمة مالية على عكس الزكاة، فالزكاة لها نصاب معروف وقيمة سنوية محددة، بينما مشروع “لوجه الله” هو صدقة تنويها دوريًّا بلا حدٍّ أدنى. مشروع “لوجه الله” صدقة وليس فريضة شرعية مثل الزكاة، وهو فضل من المُتصدِّقين، “وفي ذلك فليتنافسِ المتنافسون”.

يقول الله عز وجل: “مَثَلُ الَّذِينَ يُنْفِقُونَ أمْوالَهم في سَبِيلِ اللَّهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أنْبَتَتْ سَبْعَ سَنابِلَ في كُلِّ سُنْبُلَةٍ مِائَةُ حَبَّةٍ واللَّهُ يُضاعِفُ لِمَن يَشاءُ واللَّهُ واسِعٌ عَلِيمٌ” – سورة البقرة (261).

ما الفرق بين الصدقة وبين مشروع “لوجه الله”؟

التبرع لمشروع لوجه الله هو صدقة في حد ذاته، لكن الفارق أن الصدقة في المجمل من الممكن أن تُقدَّم لفرد بعينه، فالإنسان يتصدق لإنسان مثله، لكن الصدقة “لوجه الله” هي مبلغ مالي تتصدق به مع مؤسسة إنسانية موثوقة تصرف صدقتك في مواطن الشرع والخير.

أطلِق صدقةً لوجه الله، وانتظر أجرها من حيث لا تحتسب.

المتبرعون: 0

Open chat
تريد مساعدة ؟
سلة التبرعات
  • No products in the cart.

جمعية الوفاء للإغاثة والتنمية منظمة غير حكومية مسجلة في تركيا – اسطنبول، تحت رقم (34/201/184) بتاريخ (12-3-2014) تعنى بالمشاريع الاغاثية والتنموية، تمضي بخطوات واثقة وفق رؤية ورسالة وأهداف مرسومة.

مكاتبنا حول العالم

تواصل معنا

العنوان
Hırka-İ Şerif Mh. Akşemsettin Cd. No:26. Daire:6. Fatih/istanbul Fatih, İstanbul – Türkiye.

الهاتف

+905309908089

البريد الالكتروني

info@alwafarelief.org

Copyright © 2021 Elvefa for relief and development. All rights reserved. | Designed & Development by Bishop Integrated Solutions